علاج الإخصاب في تركيا

علاج الإخصاب في تركيا

علاج الإخصاب في تركيا

تقدم لكم العيادة الطبية التركية و بالتعاون مع أطباء متخصصين وذو خبرة وتجربة واسعة في هذا المجال ، بتقديم أحدث الطرق في العلاج متابعين أحدث التطورات بالتوازي مع العالم ، ويتم الحصول على معدلات حمل مرتفعة ونتائج مرضية.

الخدمات المقدمة في مركز الإخصاب في المختبر بتقنيات الإنجاب المساعدة

الأزواج الذين يعانون من العقم هم الذين حاولوا الإنجاب لمدة عام واحد ولكن دون حمل. هؤلاء الأزواج بحاجة إلى الفحوصات والعلاج. بالنسبة للأزواج الذين تتراوح أعمارهم من الإناث اللواتي أعمارهن متقدمة، قد تكون فترة الانتظار لمدة عام و يمكن ان تكون أقل من ذلك (6 أشهر للواتي أعمارهن أكثر من 35 عامًا و 3 أشهر للواتي ما فوق ال 40 عامًا). بعد هذه المرحلة، تُسمى جميع الاختبارات والعلاجات التي تُجرى للمساعدة في حدوث الحمل ، تقنيات الإنجاب المساعدة.

1.تحديد سبب العقم

عند الأزواج المصابين بالعقم ، قد يكون سبب عدم الحمل بسبب النساء أو الرجال أو كليهما. سبب عدم حدوث الحمل في 15-20 ٪ من الأزواج غير معروف على الرغم من جميع الدراسات. بينما في بعض الحالات يمكن التعرف على السبب بسهولة ، في بعض الحالات قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الفحوصات. يتم تقييم الأنثى عن طريق فحص دقيق والموجات فوق الصوتية ، في حين يتم تقييم الذكور عن طريق اختبار بسيط وهو فحص الحيوانات المنوية.

مشاكل الرجال:

 الحيوانات المنوية (تحليل الحيوانات المنوية)  

مشاكل الإباضة:

 التشكيك في ترتيب الحيض

 تقييم الموجات فوق الصوتية للمبيض

فحوصات الهرمونات

الأنبوب المغلق

 HSG (فيلم عنق الرحم عن طريق إعطاء صبغة من خلال عنق الرحم) ،

تنظير البطن (مراقبة مباشرة للأنابيب والمبيضين بمساعدة كاميرا خفيفة عن طريق الدخول إلى البطن تحت التخدير العام).

 مشاكل الرحم:

  التصوير بالموجات فوق الصوتية

 تنظير الرحم (مراقبة داخل الرحم باستخدام كاميرا خفيفة من المهبل)

 فحص عنق الرحم

2. علاج الإباضة

في النساء اللاتي لم يتم تطوير بيضهن بشكل كامل ، يمكن تطوير المزيد من البيض بمساعدة الدواء (حبوب أو إبر). إذا تم تشخيص إصابة المريض بنقص الإباضة ، فسيتم أيضًا تقييم العمر ومدة العقم والعلاجات السابقة واختيار إحدى هاتين المجموعتين من الأدوية. بغض النظر عن العلاج الذي يتم اختياره ، تقتصر فترة التجربة على 3 إلى 6 دورات. دورات العلاج الست هذه لا تحتاج إلى أن تكون متتالية. إذا تعذّر تحقيق الحمل بعد ست محاولات ، يتم البدء في خطوة العلاج العلوي.

إذا كان عمر المريض متقدمًا أو كانت فترة العقم طويلة ، فلا ينبغي أن يكون ملحاً خلال ستة أشهر وعدم إضاعة الوقت بطرق بسيطة.

3.  التلقيح داخل الرحم (التلقيح)

التلقيح داخل الرحم (التلقيح) هو العملية التي يتم من خلالها غسل الحيوانات المنوية من الخلايا الأخرى الموجودة في السائل المنوي ، ويتم اختيار الخلايا الأكثر نشاطا وتصنيعها في قطرة كثيفة وتوصيلها إلى الرحم.
في المرضى الذين يتلقون علاج الإباضة ، يتم ذلك في الوقت المحدد للإباضة.

4.  التلقيح الاصطناعي (في الإخصاب المختبري – التلقيح الاصطناعي الكلاسيكي)

في هذه العملية ، بعد تحفيز المبيض بالإبر ، يتم جمع البيض المتشكل بإبرة موجهة بالموجات فوق الصوتية. ويتوقع التلقيح من خلال وضع ما بين 50.000 إلى 100.000 حيوان منوي حول كل بيضة في المختبر. يتم اختيار أجنة عالية الجودة ونقلها إلى رحم المرأة في اليوم الثالث أو الخامس.

5.  ICSI (حقن الحيوانات المنوية – حقن مكروي)

لا تختلف طريقة الحقن المجهري عن طريقة التلقيح الاصطناعي التقليدية من حيث المريض ، فقط الإجراءات المختبرية مختلفة. في طريقة الحقن المكروي ، يتم حقن الحيوانات المنوية في البويضة بمساعدة المجهر. هذه الطريقة مفضلة لدى المرضى الذين يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو عدم كفاية الحركة. يتم استخدام طريقة الحقن الدقيق في الحالات التي يتم فيها استخدام الحيوانات المنوية في الخصية (التي تم الحصول عليها من عملية TESA-TESE).

6.  TESA (استخراج الحيوانات المنوية الخصية) / Tese الدقيقة (استخراج الحيوانات المنوية تحت المجهر الجراحي)

TESA هي عملية الحصول على الحيوانات المنوية من الخصيتين مع عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي بسبب نقص إنتاج الحيوانات المنوية أو عرقلة القنوات.
TESE هو إزالة أجزاء متعددة من الخصية بواسطة الخزعة والحصول على الحيوانات المنوية في هذه الأجزاء. إذا تم العثور على الحيوانات المنوية ، فإن هؤلاء الأزواج لديهم فرصة لإنجاب أطفال باستخدام طريقة الحقن المجهري.
يتم إجراؤه عادة تحت التخدير الموضعي ولا يسبب ضياع أيام العمل.
بعد إجراء TESA أو TESE ، يتم تقديم الطلب في اليوم الذي تنضج فيه المبايض وتستعد للجمع. إذا لم يتم العثور على الحيوانات المنوية ، يتم إلغاء الإجراء الذي يتعين القيام به للمرأة.

7.  تجميد الأجنة

عندما يكون لدينا عدد كبير من الأجنة عالية الجودة في يوم النقل ، يتم تجميد هذه الأجنة داخل علم الزوجين. في المحاولة التالية أو في الطفل الثاني ، يتم إذابة هذه الأجنة ونقلها. هناك نفس فرصة الحمل مع دورات جديدة.

8.  التبويض المساعد

إنها عملية ترقق جدار الجنين بطرق مختلفة لتسهيل التعلق بالرحم. يتم تطبيقه بشكل عام على كل مريض.

9.  PGD ​​(التشخيص الوراثي قبل الزرع)

في إجراء PGD ، يتم أخذ خزعة من الكيسة الأريمية التي وصلت إلى مرحلة النقل ويتم إجراء التحليل الجيني. مع هذه الطريقة ، يمكن اكتشاف كل من الاضطرابات الصبغية وأمراض الجين المفردة ويمكن اختيار أجنة صحية.

10.  جراحة المناظير

تنظير البطن ، المعروف أيضًا باسم الجراحة المغلقة ، هي طريقة جراحية شائعة الاستخدام في تقييم وعلاج العقم. يوفر تقييمًا أفضل لمشاكل المرأة ولا يضيع الوقت. إنه شكل من أشكال الجراحة المطبقة لإزالة التصاقات بسبب العمليات السابقة ، وفتح الطرف المغلق للأنبوب ، وإزالة الأنابيب في الحالات التي تحتوي على hydrosalphenx ، وإزالة أكياس المبيض والأورام العضلية. في عيادتنا ، يمكن إجراء العمليات الجراحية بالمنظار والتي تعتبر ضرورية لعلاج العقم.

11.  تنظير الرحم

إنها عملية الدخول إلى الرحم باستخدام الكاميرا وتقييم الجزء الداخلي للرحم. باستخدام هذه التقنية ، يمكن إزالة الاورام الحميدة والأورام الشحمية تحت المخاطية في الرحم ، وإذا كان هناك حاجز (ستارة) في الرحم يمكن قطعه ويمكن إزالة الالتصاقات داخل الرحم.