مختبر الكيمياء الحيوية

مختبر الكيمياء الحيوية

الكيمياء الحيوية هي علم يدرس المستوى الجزيئي للكائنات الحية. تبحث الكيمياء الحيوية السريرية في التغيرات الجزيئية في الكائنات الحية ، والتغيرات في الكائنات الحية في الحالات المرضية ، والاضطراب الناتج عن المرض.

تكشف مختبرات الكيمياء الحيوية عن التكوين الطبيعي والمرضي للدم والبول والسائل النخاعي (CSF) وسوائل الكائن الحي الأخرى.مما يساعد الطبيب في تشخيص وتوجيه العلاج.

في مختبرنا ، يتم إجراء الاختبارات على أحدث الأجهزة التكنولوجية. كل يوم ، يتم إجراء ضوابط الجودة الداخلية بانتظام تحت إشراف الأطباء المتخصصين والفنيين ذوي الخبرة. يتم تسليم الاختبارات لمريضنا في أقرب وقت ممكن.

يمكنك عرض النتائج المعتمدة من خلال تسجيل الدخول إلى قسم النتائج الإلكترونية على موقعنا.

مختبرنا هو عضو في برامج مراقبة الجودة الدولية. تتم دراسة الأمصال من المراكز ذات الصلة على فترات زمنية محددة وتتم مقارنة النتائج مع المختبرات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

الاختبارات التي تجرى في مختبر الكيمياء الحيوية:

اختبارات الكيمياء الحيوية الروتينية. اختبارات مرض السكري ، الدهون في الدم ، اختبارات الكبد والكلى

اختبارات القلب. (فحوصات لتشخيص صحة القلب والأمراض)

اختبارات الغدد الصماء (علوم الهرمونات) ؛ اختبارات الغدة الدرقية ، اضطرابات الدورة الشهرية ، اختبارات الشعر ، اختبارات السمنة ، متلازمة المبيض المتعدد الكيسات واختبارات تأخر النمو

اختبارات أمراض الدم (علوم أمراض الدم): اختبارات التشخيص ومتابعة فقر الدم

اختبارات الفحص قبل الولادة / اختبارات الفحص أثناء الحمل: فحص متلازمة داون (مزدوج ، ثلاثي ، رباعي) ، اختبار ما قبل الولادة غير الغازية (مثل بانوراما)

* يوجد أيضًا بنك دم (مركز نقل الدم) في المستشفى. في مركزنا ، يتم إجراء مجموعة فحص الدم (للأمام) ، وفصيلة الدم (العكسية) ، والمطابقة المتقاطعة (التوافق) ، واختبارات فحص الأجسام المضادة.

* يتم إجراء جميع الفحوصات التي لم يتم إجراؤها في المستشفى في المختبرات ذات الصلة بالاعتماد الدولي. تشمل الدراسات في المختبرات ذات الصلة الاختبارات الكيميائية الحيوية والاختبارات الميكروبيولوجية والاختبارات الوراثية والاختبارات المرضية.